وزارة الثقافة (وزارة الثقافة العراقية) الاخبار المقالات (وزارة الثقافة العراقية) الاخبار وزير الثقافة يستقبل وفدا من إعلام العتبة الحسينية المقدسة

أسم الموقع : وزارة الثقافة

عنوان الصفحة
وزير الثقافة يستقبل وفدا من إعلام العتبة الحسينية المقدسة
محتوى الصفحة

استقبل وزير الثقافة والسياحة والآثار فرياد رواندزي اليوم الأحد 15/10/2017 بمكتبه الرسمي في بغداد صباح الطالقاني ممثل مركز الإعلام الدولي للعتبة الحسينية المقدسة ورئيس قسم العلاقات في العتبة الحاج فاضل ابو دكة وعدد من أعضاء المركز وجرى خلال اللقاء البحث في سبل التعاون الثقافي بين وزارة الثقافة والعتبة الحسينية المقدسة بما يخدم الحراك الثقافي.

وأكد رواندزي الاستعداد التام للتعاون مع العتبة الحسينية لخدمة الثقافة العراقية وضمن الأمكانيات المتاحة وبما ينسجم مع الظرف المالي في الوقت الحاضر، واستعداده لذليل الصعاب من اجل المضي في هذا التعاون.


كما وتحدث الوزير عن سعي الوزارة للمضي في مشروع ترشيح كربلاء عاصمة للسياحة الاسلامية للأعوام 2020 أو 2021 مشيرا إلى تشكيل لجنتين لهذا الغرض حيث قدمت اللجنة الاولى تقريرها الاولي فيما ستقدم الثانية تقريرا اخر يتضمن رؤيتها عن المشروع.
واشاد الوزير بالاستجابة التي لقيتها اللجنة من قبل العتبتين الحسينية والعباسية المقدستين مؤكد أهمية هذا المشروع لمحافظة كربلاء المقدسة 
وقدم الوفد شرحا مفصلا لمجمل نشاطات المركز وعن أهم الإصدارات الثقافية من مجلات ومنشورات وكتب، وبين الطالقاني ان المركز يقوم بطبع تلك الإصدارات باللغات الانكليزية والفرنسية والفارسية والعربية ن اجل نشر الثقافة وإيصالها إلى الشعوب المختلفة.
واكد الوفد اهمية فتح آفاق التعاون بين الوزارة والعتبة من اجل النهوض بالواقع الثقافي.
واجرى مندوب المركز حوارا صحفيا مع الوزير، حيث أشار وفي معرض إجابته عن أسئلة المندوب أن الوزارة تعمل في الظرف الحالي ضمن الأمكانيات المتاحة وبما يتناسب حالة التقشف مؤكدا استمرار الوزارة في دعم الانشطة الثقافية المختلفة والتي يتم تقديمها من خلال الاتحادات، وأكد ان لمسرح العراقي مازال بخير وعافية رغم شحة البنى التحتية وقدمها وأن هنالك نشاطات عديدة ومختلفة بهذا الصدد.
واضاف ان الوزارة سعت الى تجسير العلاقات مع الاتحادات والمنظمات والنقابات بعدما كانت تشهد ركودا، حيث أن الأبواب مفتوحة أمام الجميع في هذا الجانب.
واستعرض رواندزي ومن خلال أجوبته عمل البيوت الثقافية المنتشرة في المحافظات.
في ختام اللقاء الذي حضره مدير اعلام الوزارة والمتحدث الرسمي عمران العبيدي قدم الوفد شكره لإتاحة فرصة اللقاء مشددين على ضرورة التواصل من اجل تفعيل التعاون بين الوزارة والعتبة.
تاريخ الأضافة : 2017-10-15
الرجوع الى الصفحة الرئيسية