وزارة الثقافة (وزارة الثقافة العراقية) الاخبار المقالات (وزارة الثقافة العراقية) الاخبار رواندزي يستقبل رئيس هيئة الحج والعمرة للجمهورية الإسلامية الإيرانية

أسم الموقع : وزارة الثقافة

عنوان الصفحة
رواندزي يستقبل رئيس هيئة الحج والعمرة للجمهورية الإسلامية الإيرانية
محتوى الصفحة

استقبل وزير الثقافة والسياحة والآثار فرياد رواندزي بمكتبه الرسمي ببغداد اليوم الأربعاء 5/7/2017 حميد حميدي رئيس هيئة الحج والعمرة في الجمهورية الإسلامية الإيرانية وجرى خلال اللقاء البحث في السبل الكفيلة لتطوير العلاقات الثنائية في المجال السياحي



وأكد رواندزي في بداية اللقاء على أهمية وضرورة هذه اللقاءات من اجل توطيد العلاقات بين الجانبين وفي المجالات كافة وخصوصا المجال السياحي وحل وتجاوز أي معوق أو إشكال يعترض قدوم الزوار الإيرانيين والاستعداد لتقديم التسهيلات الممكنة في هذا الجانب.


من جانبه تطرق حميدي الى العلاقات الوطيدة بين الشعبين آملا أن تتوطد هذه العلاقات بشكل أكثر وأكثر مع تزايد توافد الزوار الإيرانيين من اجل السياحة الدينية وخصوصا في أيام الزيارة الأربعينية والتي من المتوقع أن تزداد كل عام مما يستوجب البحث بالخدمات السياحية المقدمة أليهم.
وأكد رئيس هيئة الحج والعمرة إن العلاقات السياحية بين الجانبين جيدة جدا مشيرا إلى وجود الاتفاقية في هذا المجال بين الجانبين والتي نأمل بتطويرها نحو الأفضل من خلال تشكيل فريق خاص للبحث في بنود هذه الاتفاقية ووضع بنود تسهم في توسيع العلاقات وتحسينها.
وأشار حميدي إلى أهمية التعاون من اجل الارتقاء بالعلاقات السياحية والخدمات من توقعات بإرتفاع أعداد الزائرين أيام الزيارة الأربعينية إلى ثلاثة ملايين مما يستوجب تكثيف اللقاءات والاستعداد لها.
من جانبة تحدث وزير الثقافة عن أهمية الارتقاء بالعلاقات السياحية نحو الأفضل وحرص وزارة الثقافة والسياحة والآثار من تقديم كل التسهيلات الممكنة من اجل استقبال الاعداد الكبيرة والمتزايدة الى العراق وليس هنالك تحفظ على ازدياد هذه الأعداد بل على العكس نطمح بالزيادة السنوية لانها تسهم في تعضيد واردات العراق الذي يعتمد على النفط ونحرص على تنظيم عمل الشركات السياحية وأن تكون بأشراف عراقي والاستعداد لكل أشكال التعاون مع المحافظة على السيادة العراقية مؤكدا أن هنالك حرصا من قبل رئاسة الوزراء و رئيس الوزراء بهذا الملف من اجل تنظيمه بشكل أفضل وتسهيل توافد الزوار إلى العراق.
وقال رواندزي أيضا نحن نتفهم بعض المعوقات ونتفهم أيضا الطاقة الاستيعابية لمدن النجف وكربلاء ولكن العمل قائم من اجل تجاوز المعوقات رويدا رويدا، وأشار الوزير أيضا الى ضرورة توسيع الجانب السياحي وعدم الاقتصار على بعض المحافظات ككربلاء والنجف وسامراء وبغداد فهنالك مدن أخرى يمكن أن تتوسع إليها الزيارات كمدينة بابل ففيها مزارات وفيها كذلك الأثار وأيضا محافظات أخرى عراقية وبالإمكان تزويدكم ببعض المعلومات عن هذه المحافظات. 
وتطرق الجانبان ايضا الى التعاون والاستثمار في المجال الفندقي والتسهيلات الممكنة في هذا المجال وأبدى الوزير الاستعداد التام للتعاون في هذا الجانب.
وفي نهاية اللقاء الذي حضره مفتش عام الوزارة الدكتور علي حميد الشكري ورئيس هيئة السياحة حمود اليعقوبي ومدير اعلام الوزارة عمران العبيدي عبر حميد حميدي عن شكره للوزير على هذا اللقاء المثمر وتبادل الجانبان الهدايا التذكارية.
تاريخ الأضافة : 2017-07-06
الرجوع الى الصفحة الرئيسية