وزارة الثقافة (وزارة الثقافة العراقية) الاخبار المقالات (وزارة الثقافة العراقية) الاخبار دعوة للمشاركة بجائزة الابداع المعاصر لعام 2017

أسم الموقع : وزارة الثقافة

عنوان الصفحة
دعوة للمشاركة بجائزة الابداع المعاصر لعام 2017
محتوى الصفحة

تحت عنوان (الصحراء، مساحة للتنقلات) و بالتعاون مع معهد العالم العربي، تطلق جمعية أصدقاء معهد العالم العربي جائزتها السنوية للإبداع المعاصر/ الدورة الثانية 2017، بهدف دعم وتشجيع الفنانين الشباب في الوطن العربي.



 يأتي موضوع الدعوة لتقديم الطلبات هذا العام تحت عنوان "الصحراء مكان للتنقّلات"

ويشترط أن تكون المشاريع المقدّمة في المجاﻻت الفنية التالية: الرسم، النحت، الرسم التصويري، التصوير الفوتوغرافي، التسجيل المرئي (الفيديو) والأعمال الفنية التركيبية، حيث تقدّم دعما ماديا، على شكل منحة بقيمة 5000 يورو من أجل إنتاج عمل فنّي. وستتاح للمرشح الفائز فرصة العرض في المعرض الجماعي (من تمبوكتو إلى زنجبار) الذي سيقام في معهد العالم العربي في باريس من 3 نيسان وحتى 30 تموز 2017. سيصبح العمل الفني الفائز حينها ضمن تشكيلة متحف المعهد العربي.

وبحسب بيان الجمعية، فإن باب الدعوة لتقديم الطلبات مفتوح للمرشحين الذين تنطبق عليهم المعايير التالية:

- أن يكون المشارك حاملا إحدى جنسيات الدول التالية: الجزائر، مصر، الأردنّ، لبنان، المغرب، فلسطين، سورية، وتونس، المملكة العربية السعودية، البحرين، جزر القمر، جيبوتي، الإمارات العربية المتحدة، العراق، الكويت، ليبيا، موريتانيا، سلطنة عُمان، قطر، الصومال، السودان أو اليمن.
- أن يكون عمره أقلّ من 40 عاما. 
- أن يتقدّم بالطلب وحده أو بشكل جماعي.
- ألّا تكون أعمال المشاركين قد عُرضت في أي معرض مخصص لها في أية مؤسسة ثقافية دولية.
ودعت اللجنة الراغبين بالمشاركة الى تحميل الدعوة الخاصة بالمشاريع واستمارة الطلب، وإرسال الطلب، إمّا بالإنكليزية أو الفرنسية، عبر البريد الإلكتروني إلى العنوان التالي: amisma@imarabe.org وإرفاق العناصر التالية: استمارة التسجيل الكاملة؛السيرة الذاتية؛ نُسخة عن البطاقة الشخصية (الهُويّة)؛ عرضا للمشروع يتضمّن بيانا مفصلا عن الهدف من المشروع وصورا مرئية أو أية عناصر أخرى يرى المشترك فائدة في إرفاقها مع الطلب، إرفاق بيان مفصّل بالميزانية المطلوبة لإنتاج العمل الفني ذي الصّلة؛ جدولا زمنيّا للمدة التي يستغرقها إنتاج العمل. وسيكون الموعد النهائي للتقديم هو 31 كانون الأول 2016. وسيتم الإعلان عن الفائز في شهر آذار 2017.

يذكر أن جائزة جمعية أصدقاء معهد العالم العربي في دورتها الأولى، عام 2016، مُنحت للفنّان المغربي - الفرنسي سليمان إسماعيلي علوي عن مشروعه (تجريدات موجّهة) الذي عرض من 19 نيسان وحتى 25 أيلول 2016 في معهد العالم العربي، كجزء من معرض (حدائق الشرق)
تاريخ الأضافة : 2016-11-23
الرجوع الى الصفحة الرئيسية