وزارة الثقافة (وزارة الثقافة العراقية) الاخبار المقالات (وزارة الثقافة العراقية) الاخبار مكتب مفتش عام وزارة الثقافة يتابع أداء تقنية المعلومات في دار الكتب والوثائق

أسم الموقع : وزارة الثقافة

عنوان الصفحة
مكتب مفتش عام وزارة الثقافة يتابع أداء تقنية المعلومات في دار الكتب والوثائق
محتوى الصفحة

زار فريق عمل متخصص من مكتب المفتش العام لوزارة الثقافة في (تقنية المعلومات) لمتابعة الجوانب التقنية العاملة في دار الكتب والوثائق إحدى تشكيلات الوزارة. 


اطلع الفريق من خلال مشاهداته على طبيعة عمل الدار تقنياً والخاص بتوفير واقتناء النتاج الفكري العراقي، واهتماماته بموضوعة الإصدارات الثقافية، وآليات حفظها وأرشفتها، والوثائق بما يتلاءم والتطورات المتلازمة عالمياً في هذا الميدان الحيوي في الحفاظ على المنجز الثقافي للبلاد. 

وأكد الفريق أثناء الزيارة على ضرورة اعتماد استخدام البريد الألكتروني الرسمي في كافة المخاطبات، واتخاذ الإجراءات العملية اللازمة لوقاية وحماية الأجهزة ومستلزماتها الداعمة للأداء اليومي، مع ضرورة تدعيم إمكانات الملاكات الوظيفية العاملة والمنفذة لهذا الأداء وإشراكهم بالدورات العلمية المتخصصة بما يؤمن تطور إمكاناتهم الذاتية نحو الأفضل. 

وتأتي أهمية تقنية المعلومات في أنها دراسة وتصميم وتنظيم وتطوير، ودعم وتسهيل المعلومات والبيانات التي تعتمد على أجهزة الحاسب الآلي فهي تساعد الإنسان في كل مجالات الحياة، وأصبحت محركاً أساسياً للإنتاج الحياتي كما أنّها تساهم في التقدم والتطور في القطاعات كافة.
تاريخ الأضافة : 2016-03-06
الرجوع الى الصفحة الرئيسية