وزارة الثقافة
.... دعوة: تنظم دائرة قصر المؤتمرات ندوة ثقافية صحية بعنوان (أنت الحياة افحصي وطمأنينا) بالتزامن مع حملة التوعية العالمية لسرطان الثدي يوم الثلاثاء 17 تشرين الأول الساعة العاشرة صباحا في قاعة المتنبي/ دائرة العلاقات الثقافية العامة. .... دعوة : تقيم دار الثقافة والنشر الكوردية حفلاً تأبينياً لرئيس الجمهورية السابق جلال الطالباني بعنوان ( محطالت مضيئة من حياة الراحل جلال الطالباني ) وذلك يوم الثلاثاء الموافق 10/10/2017 العاشرة صباحاً وعلى قاعة الدار والدعوة عامة للجميع . .... دعوة : تقييم وزارة الثقافة والسياحة والاثار حفلها السنوي بذكرى واقعة الطف التي غيرت مجرى التاريخ الأنساني يوم الاربعاء الموافق 27/9/2017 على قاعة عشتار في مقر الوزارة . .... دعوة : تقييم دار الثقافة والنشر الكردية ندوة توعوية تثقيفية بعنوان السرطان اسباب ومسببات .. طرق وقاية وعلاج وذلك يوم الاربعاء الموافق 27/9/2017 الساعة العاشرة والنصف صباحاً وعلى قاعة شيركو بيكه س في مقرار الدار والدعوة عامة للجميع . .... دعوة : تقيم دائرة الفنون التشكيلية في وزارة الثقافة والسياحة والآثار، معرض الطف السنوي والذي يوافق يوم 9/10/2017 على قاعات دائرة الفنون. .... دعوة : يقيم قسم المرسم الحر في دائرة الفنون التشكيلية، دورة في فن الرسم للأطفال للفترة من 17 ولغاية 28 أيلول الحالي، من الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة الثانية عشر ظهرا. .... اعلان : تعلن دار الشؤون الثقافية العامة عن استعدادها لطبع كافة المطبوعات الترويجية الخاصة بالحملات الانتخابية لمجالس المحافظات ومجلس النواب .... اعلان :الإعلان عن فتح باب الترشح لجائزة ابن خلدون - سنغور لعام 2017 تونس .... اعلان :تعلن دائرة المجاميع السياحية إلى كافة المؤسسات الحكومية وشركات السفر والسياحة وأي جهة ذات العلاقة في استلام الاعمامات والأنظمة والتعليمات التي تصدر من قبل النافذة الواحدة والسياحة الدينية على البريد الالكتروني . .... دعوة للمشاركة بجائزة الابداع المعاصرالذي سيقام في معهد العالم العربي في باريس من 3 نيسان وحتى 30 تموز 2017.
rss
rss
rss
rss
rss
القائمة الرئيسية

متابعات ثقافية

البيوت والمراكزالثقافية
مقالات
حوار ولقاء
البريد الالكتروني
محرك بحث الموقع
معلومات المستخدم


مرحبا,
زائرنا الكريم

عضو جديدعضو جديد
اسم المستخدم:
كلمة المرور :

فعاليات بغداد عاصمة الثقافة العربية
الأحصائيات
عدد زوار الحالي:7
عدد زوار اليوم:633
عدد زوار الشهر:16166
عدد زوار السنة:196882
عدد الزوار الأجمالي:1220475

وزير الثقافة: يأتي هذا المنجز متزامنا مع انتصارات العراق على قوى الارهاب الظلامية


أفتتح وزير الثقافة والسياحة والآثار فرياد رواندزي اليوم الخميس 28 أيلول 2017 القاعة المرجانية في المتحف العراقي، وضمن برنامج التعاون بين وزارة الثقافة ووزارة الخارجية الايطالية 
وخلال حفل الافتتاح الذي اقيم تحت شعار (بأثارنا ننتصر) وحضره عدد من اعضاء السلك الدبلوماسي في بغداد متمثلا بسفراء استراليا وكندا وممثل السفير الايطالي وممثل السفارة البريطانية وعدد من علماء الاثار الايطاليين الذين اشرفوا على القاعة ومدير عام دائرة العلاقات الثقافية في الوزارة اكد وزير الثقافة: ان هذا المنجز يأتي متزامنا مع انتصارات العراق على قوى الارهاب الظلامية وعودة مواقعنا الاثرية ومتاحفنا التي كانت محتلة من قبل عصابات داعش الارهابية الى احضان الوطن.


ورحب رواندزي في مطلع كلمته بالحضور قائلا: يطيب لي ان ارحب بكم في اجواء المتحف العراقي المليئة بعبق الحضارة والمزدانة بايقونات الفكر والفن والابداع. 


واشار رواندزي للجهود الكبيرة للجانب الايطالي قائلا: أن لجمهورية ايطاليا وأصدقائنا علماء الآثار والمتخصصين الايطاليين يد في كل هذه الانجازات في المتحف العراقي، ويأتي مشروع القاعة المرجانية واحد من هذه المبادرات المهمة
واشار ايضا لما تعرض له المتحف من نهب بعد 2003 قائلا: فمنذ عام 2003 وبعد تعرض المتحف العراقي إلى النهب والسرقة والتخريب، حيث تقدمت كثير من الدول الصديقة بمبادرات سخية لإنقاذ وتأهيل التراث الرافديني، فبعضها كان لتدريب الكوادر الفنية، وبعضها لتوفير المعدات والأجهزة، وبعضها لتأهيل الأبنية والقاعات، وبعضها بالمواقف النبيلة بإعادة الآثار العراقية المسروقة. 


واضاف في كلمته كذلك: يأتي هذا الانجاز متزامناً مع انتصارات العراق على قوى الإرهاب الظلامية وعودة مواقعنا الأثرية ومتاحفنا التي كانت محتلة من قبل عصابات داعش الإرهابية إلى أحضان الوطن، وأن العراق وشعبه لن ينسى مواقف الأصدقاء الذين وقفوا معه في معركته ضد الإرهاب وفي معركته بإعادة وتأهيل موروثه الحضاري.
كما شكر رواندزي في كلمته وزير الخارجية الايطالي وسفارة ايطاليا وعلماء الاثار وجميع الاصدقاء والدول التي قدمت دعمها للعراق في قطاع الاثار
من جانبه عبر ممثل السفير الايطالي في بغداد عن سعادته في زيارة المتحف العراقي، وان ايطاليا تواقة لأن تعمل الكثير من الأمور الجميلة في العراق، مؤكداَ أن أكثر ما يميز أعمالنا مع أصدقائنا العراقيين هو تأهيل المتحف العراقي والمساهمة في صيانته وترميمه والمحافظة على حضارة العراق، وأتمنى أن يزور الجميع هذه القاعة، وأن تحظى المدن العراقية كافة بمثل هذه الفرصة، وإن كل انجازاتنا بدعم ومساعدة معالي وزير الثقافة فرياد رواندزي 
وفي حديث له قال وكيل وزارة الثقافة لشؤون السياحة والآثار قيس حسين رشيد، اليوم المتحف العراقي يفتتح قاعة مهمة ضمن قاعاته، والاهم في الموضوع أنه يأتي بمنحة ايطالية وهذه ليست المرة الأولى التي يساهمون الايطاليين بتأهيل المتحف العراقي فلهم عدة مشاريع فيه، لكن اليوم القاعة المرجانية سيكون لنا فيها لأول مرة مصغر لجامع مرجان الموجود في شارع الرشيد، حيث قمنا بنقل جزء من جامع مرجان إلى المتحف العراقي، وكل من يزور المتحف سيجد فيه وضمن القاعة الإسلامية جزء من ذلك الجامع الأشهر في بغداد التاريخية.


ونحن في هذه المناسبة نشكر كل الأصدقاء اللذين شاركوا ودعموا العراق وفي مقدمتهم الأصدقاء الإيطاليين وكانوا هم الرقم واحد في المساعدات لقطاع الآثار العراقي.


وفي ختام الحفل قدم رواندزي هدية تذكارية لممثل السفير الايطالي في بغداد وشهادة تقديريه تقديرا وعرفانا لمساهمتهم الفاعلة في انجاز هذه القاعة.

أرسلت بواسطة: أدارة الموقع | التاريخ: 28-09-2017 | الوقـت: 11:42:43 مساءا | قراءة : 56 |

المواضيع المرتبطة بهذا المقال

2017-10-22 - التعايش السلمي عنوان لورشة في دائرة العلاقات الثقافية
2017-10-22 - نـــــــعي
2017-10-22 - افتتاح نادي بابل السينمائي
2017-10-22 - دعوة
2017-10-19 - دعــــــــــــــــــــــــــــــــــــوة
2017-10-19 - في ذكرى رحيل فنان الشعب الكبير يوسف العاني
2017-10-18 - دعوة
2017-10-18 - احتفالية بالذكرى (12) للاستفتاء على الدستور
2017-10-18 - الجابري يجتمع مع رؤساء الدوائر والأقسام
2017-10-18 - إقامة دورة تدريبية حقلية في موقع تلال البقرات الأثري
التصويت على المقال

المعدل: المعدل: 0عدد المصوتين:0

_EXCELLENT _VERYGOOD _GOOD _REGULAR _BAD
تاريخ أخر تحديث الموقع:- [ 2017-10-22 ]
عناوين اخر المقالاتالتاريخ
افتتاح نادي بابل السينمائي 2017-10-22
دعوة 2017-10-22
محاضرة عن الفساد الإداري في البيت الثقافي البابلي 2017-10-22
التعايش السلمي عنوان لورشة في دائرة العلاقات الثقافية 2017-10-22
نـــــــعي 2017-10-22
وفد البيت الثقافي في واسط يزور الإعلامي الحربي محمد الخالدي 2017-10-22
البيت الثقافي في القاسم ينظم ورشة حول أنظمة الحاسوب 2017-10-22
البيت الثقافي السماوي يضيف شعراء بغداد 2017-10-22
في ذكرى رحيل فنان الشعب الكبير يوسف العاني 2017-10-19
دعــــــــــــــــــــــــــــــــــــوة 2017-10-19

لجنة المفصولين السياسية المركزية

مواقع الكترونية اخرى
رئاسة جمهورية العراق
موقع رئاسة الوزراء
موقع وزارة الدفاع
موقع وزارة الداخلية
لجنة متابعة وتنفيذ المصالحة الوطنية
موقع وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العامة
موقع وزارة النقل
موقع وزارة النفط
موقع وزارة التعليم العالي
موقع وزارة التربية
موقع وزارة الكهرباء
موقع وزارة التجارة
موقع وزارة الصناعة
موقع وزارة الصحة
دليل مراجعات المواطنين وسياقات العمل لدوائر الوزارة
قائمة الاستفتاءات
 جائزة الابداع العراقي 2015
ممتاز
جيد جدا
جيد
سيء



النتائــج
المزيد من الأستفتائات

عدد المصوتين: 156
محرك بحث قوقل
Google
الوقت
تقويم

 

صفحة جديدة 1
Unsecure Version, License Has Expired