وزارة الثقافة
.... دعوة : تقيم دار الكتب والوثائق معرضا فنياً بعنوان (نوافذ جمالية لعالم أحلامي) في قاعة الفنان التشكيلي الرائد جواد سليم بمقر الدار، يوم الأربعاء 24/أيار، الساعة العاشرة صباحا. .... دعوة : تقيم دار الكتب والوثائق حفل توقيع ومناقشة كتاب "الأداء السينمائي للممثل في العرض المسرحي" يوم الأربعاء 24/أيار، الساعة العاشرة صباحا في قاعة الشاعرة الرائدة نازك الملائكة بمقر الدار . .... دعوة : تقيم الفرقة السيمفونية الوطنية العراقية حفل شهر أيار بقيادة المدير الفني والقائد الأساسي المايسترو (محمد أمين عزت) وبمشاركة الفنان المبدع (فرات قدوري)، الخميس 25/أيار الساعة السادسة مساءا على قاعة المسرح الوطني. .... دعوة: برعاية وكيل وزارة الثقافة والسياحة والآثار فوزي الاتروشي يقيم معهد الدراسات الموسيقية المهرجان السنوي لطلبة المعهد للعام الدراسي 2016 _ 2017 يوم الأربعاء 2017/5/17 الساعة 11 صباحا على قاعة الرباط في شارع المغرب. .... دعوة:تقيم دار الشؤون الثقافية العامة حفل توقيع كتاب (ملحمة جلجامش) لعالم الآثار العراقي الدكتور نائل حنون, مع قراءة نقدية للدكتور صلاح ألصالحي أستاذ التاريخ القديم, يوم الثلاثاء 16/أيار 2017 الساعة العاشرة صباحاً على قاعة جمال الدين في مقر الدار. .... اعلان :الإعلان عن فتح باب الترشح لجائزة ابن خلدون - سنغور لعام 2017 تونس .... اعلان :تعلن دائرة المجاميع السياحية إلى كافة المؤسسات الحكومية وشركات السفر والسياحة وأي جهة ذات العلاقة في استلام الاعمامات والأنظمة والتعليمات التي تصدر من قبل النافذة الواحدة والسياحة الدينية على البريد الالكتروني . .... دعوة للمشاركة بجائزة الابداع المعاصرالذي سيقام في معهد العالم العربي في باريس من 3 نيسان وحتى 30 تموز 2017. .... السيستاني ( دام ظله) : التجاوز على الشبكة الكهربائية وعدم تسديد اجور الكهرباء سرقة من المال العام ويترتب عليه الاثم والضمان
rss
rss
rss
rss
rss
القائمة الرئيسية

متابعات ثقافية

البيوت والمراكزالثقافية
مقالات
حوار ولقاء
البريد الالكتروني
محرك بحث الموقع
معلومات المستخدم


مرحبا,
زائرنا الكريم

عضو جديدعضو جديد
اسم المستخدم:
كلمة المرور :

فعاليات بغداد عاصمة الثقافة العربية
الأحصائيات
عدد زوار الحالي:9
عدد زوار اليوم:396
عدد زوار الشهر:17033
عدد زوار السنة:122786
عدد الزوار الأجمالي:1146379

قاعة الرباط تحتفل بطلبة معهد الدراسات الموسيقية


برعاية وزارة الثقافة والسياحة والاثار ودائرة الفنون الموسيقية اقام معهد الدراسات الموسيقية مهرجانه السنوي لطلبة المعهد للعام الدراسي (2017 - 2016)، بأشراف مدير المعهد الفنان (ستار ناجي) والخبير الفني (حيدر شاكر) مسؤول النشاط الجماعي ومعاون مدير المعهد، بالاضافة للفنان (حسن فلاح) والفنان (علاء صبري) قائد اوركسترا المعهد يوم الاربعاء الموافق (2017/5/17) على قاعة الرباط في شارع المغرب.
 أستهل الحفل بكلمة لمعاون مدير المعهد الفنان (حيدر شاكر) وجه من خلالها شكره وتقديره العالي لدائرة الفنون الموسيقية متمثلة بوكيل وزارة الثقافة والسياحة والاثار والمدير العام وكالة للدائرة الاستاذ (فوزي الاتروشي) لدعمه المستمر للمعهد، والشكر موصول لاساتذة المعهد الذين اسهموا في اعداد جيل من الموسيقيين طيلة الخمس سنوات المنصرمة، ومهنئا الطلبة الخريجين لجهودهم وحرصهم خلال فترة الدراسة حتى التخرج، وبهدف المحافظة على تراث العراق الخالد من غناء، وموسيقى عرفها هذا البلد وشكلت جزءا من حضارته.


 وتقدمت ادارة المعهد بالشكر والتقدير لنائب رئيس مجلس محافظة بغداد الاستاذ (رعد جبار الخميسي) لما قدمه من دعم للمعهد من خلال اهداء مقاعد دراسية للطلبة، والايعاز لبلدية الرصافة لتشجير الطرق التي تحيط بالمعهد لاضافة لمسة جمالية. كما وتقدمت بالشكر لرئيس اللجنة الوطنية للموسيقى العراقية (د.وليد حسن الجابري) والسادة الحضور.


 تخلل الحفل فقرات منوعة صدحت بها حناجر الطلبة ومعزوفات بأناملهم الندية نالت استحسان الجمهور منها مقطوعة من الحان الفنان (حيدر شاكر) وشعر (جليل خزعل) واداء كورال المعهد بقيادة المايسترو (علي صبري)، ومقام همايون مع بسته (اليوم اله يومين) اداء الطالب (عمر رعد) تدريب الفنان (صباح هاشم)، وسماعي بيات بعنوان (ذكريات) من مؤلفات الفنان (علي حسن)، وعزف منفرد على آلة السنطور بأنامل الطالب (اسماعيل مصطفى) من المرحلة الثانية بعنوان (لونكا رياض) من مؤلفات الموسيقار (رياض السمباطي)، ومقام البهيرزاوي مع بسته (المجرشة) اداء الطالب (علي ضياء) وتدريب الفنان (صباح هاشم)، وطور الشطري اداء الطالب (علي حمودي) من المرحلة الرابعة تدريب الفنان (ستار ناجي)، ومقطوعة (نسائم) من مؤلفات (روحي الخماش).
 وكان لوكيل وزارة الثقافة والسياحة والاثار ومدير عام دائرة الفنون الموسيقية وكالة الاستاذ فوزي الاتروشي كلمة بهذه المناسبة المميزة قال فيها: (معهد الدراسات الموسيقية او النغمية، هو محط فخرنا دائما، ومن خلال لقاءاتنا المتكررة مع الاستاذ (ستار ناجي) مدير المعهد، فإن همنا هو انقاذ المعهد من الروتين ومن الامور الادارية، ليكون معدا للدراسة الموسيقية البحتة) . 


 مسك الختام كان مع توزيع شهادات الشكر والتقدير لاساتذة المعهد وتقديم قلائد الابداع والهدايا على الطلبة الخريجين والمشاركين في المهرجان من قبل ادارة المعهد ومعاون مدير دائرة الفنون الموسيقية الاستاذ مجيد حميد.
يجدر بالذكر ان معهد الدراسات الموسيقية الذي تأسس عام 19711 يعد صرحا مهما في تاريخ الموسيقى العراقية في القرن العشرين، فقد تحقق على اثره حلم المؤسسين لهذا الصرح الموسيقي. والذي كان الهدف منه المحافظة على الارث الموسيقي والغنائي العراقي، ومن خلال تلك الاسماء التي تصنف كأعمدة لموسيقانا وتراثنا الغنائي فلابد من انشاء جيل ليحافظ على هوية الموسيقى العراقية. وما زالت تلك الاسماء تبدع بمنجزها محليا وعربيا وعالميا برغم الظروف التي تحيط بالوطن، وتأثر الثقافة والفن بتلك الاوضاع ومنها الموسيقى والغناء، الا ان المعهد ظل كنخلة عراقية معطاء بأرض خصبة.

أرسلت بواسطة: أدارة الموقع | التاريخ: 18-05-2017 | الوقـت: 09:22:39 مساءا | قراءة : 43 |

المواضيع المرتبطة بهذا المقال

2017-05-29 - وزارة الثقافة تبدأ برنامجها الترفيهي للأطفال في حزيران المقبل
2017-05-28 - فيان سليماني .. ملكة جمال العراق لعام 2017
2017-05-27 - واقع المسرح العراقي عنوانا على طاولة نقاش المعنيين بالمسرح...
2017-05-27 - المفتش العام بوزارة الثقافة يهنئ المسلمين بشهر رمضان المبارك
2017-05-27 - لجنة المرأة في وزارة الثقافة والسياحة والآثار تطالب بإقرار قانون مكافحة العنف الأسري
2017-05-26 - السمفونية الوطنية تحيي حفلها الشهري
2017-05-26 - وفد من البرلمان التشيلي في زيارة للمتحف العراقي
2017-05-26 - مدير عام دار الكتب والوثائق الوطنية يفتتح معرض نوافذ جمالية التشكيلي
2017-05-26 - أستكمالا لحفل بابل ... الفنون الموسيقية تستذكر سعدي الحلي
2017-05-26 - الفولكلور البصري يحلق بأجنحة السياب في فضاء المسرح الوطني
التصويت على المقال

المعدل: المعدل: 0عدد المصوتين:0

_EXCELLENT _VERYGOOD _GOOD _REGULAR _BAD
تاريخ أخر تحديث الموقع:- [ 2017-05-29 ]
عناوين اخر المقالاتالتاريخ
وزارة الثقافة تبدأ برنامجها الترفيهي للأطفال في حزيران المقبل 2017-05-29
وزير الثقافة يترأس اجتماعا لهيئة الرأي 2017-05-28
وزير الثقافة يكرم الفنان الرائد محمد احمد اربيلي 2017-05-28
فيان سليماني .. ملكة جمال العراق لعام 2017 2017-05-28
لجنة المرأة في وزارة الثقافة والسياحة والآثار تطالب بإقرار قانون مكافح... 2017-05-27
واقع المسرح العراقي عنوانا على طاولة نقاش المعنيين بالمسرح... 2017-05-27
المفتش العام بوزارة الثقافة يهنئ المسلمين بشهر رمضان المبارك 2017-05-27
أستكمالا لحفل بابل ... الفنون الموسيقية تستذكر سعدي الحلي 2017-05-26
وزير الثقافة يهنئ المسلمين بحلول شهر رمضان المبارك 2017-05-26
السمفونية الوطنية تحيي حفلها الشهري 2017-05-26

لجنة المفصولين السياسية المركزية

مواقع الكترونية اخرى
رئاسة جمهورية العراق
موقع رئاسة الوزراء
موقع وزارة الدفاع
موقع وزارة الداخلية
لجنة متابعة وتنفيذ المصالحة الوطنية
موقع وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العامة
موقع وزارة النقل
موقع وزارة النفط
موقع وزارة التعليم العالي
موقع وزارة التربية
موقع وزارة الكهرباء
موقع وزارة التجارة
موقع وزارة الصناعة
موقع وزارة الصحة
دليل مراجعات المواطنين وسياقات العمل لدوائر الوزارة
قائمة الاستفتاءات
 جائزة الابداع العراقي 2015
ممتاز
جيد جدا
جيد
سيء



النتائــج
المزيد من الأستفتائات

عدد المصوتين: 143
محرك بحث قوقل
Google
الوقت
تقويم

 

صفحة جديدة 1
Unsecure Version, License Has Expired