وزارة الثقافة
.... دعوة : تقيم دار الكتب والوثائق معرضا فنياً بعنوان (نوافذ جمالية لعالم أحلامي) في قاعة الفنان التشكيلي الرائد جواد سليم بمقر الدار، يوم الأربعاء 24/أيار، الساعة العاشرة صباحا. .... دعوة : تقيم دار الكتب والوثائق حفل توقيع ومناقشة كتاب "الأداء السينمائي للممثل في العرض المسرحي" يوم الأربعاء 24/أيار، الساعة العاشرة صباحا في قاعة الشاعرة الرائدة نازك الملائكة بمقر الدار . .... دعوة : تقيم الفرقة السيمفونية الوطنية العراقية حفل شهر أيار بقيادة المدير الفني والقائد الأساسي المايسترو (محمد أمين عزت) وبمشاركة الفنان المبدع (فرات قدوري)، الخميس 25/أيار الساعة السادسة مساءا على قاعة المسرح الوطني. .... دعوة: برعاية وكيل وزارة الثقافة والسياحة والآثار فوزي الاتروشي يقيم معهد الدراسات الموسيقية المهرجان السنوي لطلبة المعهد للعام الدراسي 2016 _ 2017 يوم الأربعاء 2017/5/17 الساعة 11 صباحا على قاعة الرباط في شارع المغرب. .... دعوة:تقيم دار الشؤون الثقافية العامة حفل توقيع كتاب (ملحمة جلجامش) لعالم الآثار العراقي الدكتور نائل حنون, مع قراءة نقدية للدكتور صلاح ألصالحي أستاذ التاريخ القديم, يوم الثلاثاء 16/أيار 2017 الساعة العاشرة صباحاً على قاعة جمال الدين في مقر الدار. .... اعلان :الإعلان عن فتح باب الترشح لجائزة ابن خلدون - سنغور لعام 2017 تونس .... اعلان :تعلن دائرة المجاميع السياحية إلى كافة المؤسسات الحكومية وشركات السفر والسياحة وأي جهة ذات العلاقة في استلام الاعمامات والأنظمة والتعليمات التي تصدر من قبل النافذة الواحدة والسياحة الدينية على البريد الالكتروني . .... دعوة للمشاركة بجائزة الابداع المعاصرالذي سيقام في معهد العالم العربي في باريس من 3 نيسان وحتى 30 تموز 2017. .... السيستاني ( دام ظله) : التجاوز على الشبكة الكهربائية وعدم تسديد اجور الكهرباء سرقة من المال العام ويترتب عليه الاثم والضمان
rss
rss
rss
rss
rss
القائمة الرئيسية

متابعات ثقافية

البيوت والمراكزالثقافية
مقالات
حوار ولقاء
البريد الالكتروني
محرك بحث الموقع
معلومات المستخدم


مرحبا,
زائرنا الكريم

عضو جديدعضو جديد
اسم المستخدم:
كلمة المرور :

فعاليات بغداد عاصمة الثقافة العربية
الأحصائيات
عدد زوار الحالي:10
عدد زوار اليوم:394
عدد زوار الشهر:17031
عدد زوار السنة:122784
عدد الزوار الأجمالي:1146377

رواندزي يستقبل السفير الياباني ويبحث معه تطوير العلاقات الثقافية بين البلدين


أشاد وزير الثقافة والسياحة والآثار فرياد رواندزي بالعلاقات الثقافية بين العراق واليابان مثمنا مواقف اليابان ودعمها ومساعداتها للعراق في الجوانب الثقافية والآثارية .

جاء ذلك خلال استقباله للسفير الياباني لدى بغداد فوميو إيواي في مكتبه الرسمي في بغداد اليوم الأربعاء 29/3/2017 ، مؤكدا حرص العراق على تطوير هذه العلاقات بما يخدم مصلحة البلدين منوها إلى ما قدمته اليابان من دعم للعراق في مجال الآثار حيث قامت بتدريب الكوادر العراقية من خلال دورات لـ (15) آثاري في الأردن بتمويل من قبل منظمة جايكا ولأكثر من موسم وكذلك إهداء مختبرات المتحف العراقي أجهزة فحص وترميم حديثة ومساهمتها في إعادة (7) قطع أثرية عبارة عن رقم طينية عام 2012 إضافة إلى إعادة (78) قطعة أثرية موجودة الآن في وزارة الخارجية العراقية مؤكدا أن ذلك محط تقدير ويسهم بتوطيد العلاقات وتوسيعها.

  وأضاف الوزير إننا نطمح بدعم اليابان للعراق في المحافل الدولية فيما يخص القضايا الآثارية والثقافية مبديا استعداد العراق لتوسيع جوانب التعاون ألثقاقي بين العراق واليابان من خلال اقامة وتبادل الفعاليات الثقافية والفنية سواء كانت بالمجال الموسيقي او الازياء اوإقامة المعارض الفنية التشكيلية سواء في اليابان أو من خلال استقبال الوفود اليابانية في العراق بما يعزز تلك العلاقات.


  وأضاف الوزير إن العراق يطمح بمساهمة اليابان في تقديم المساعدات التقنية للعراق في مجال ترميم الآثار العراقية بعد تحرير الموصل من عصابات داعش الارهابية

  وفي معرض الحديث عن مرشحي تولي منصب مدير عام اليونسكو أكد رواندزي دعم الوزارة والعراق لمرشح العراق الدكتور صالح ألحسناوي من اجل الحصول على المنصب من بين المرشحين التسعة متمنيا الحصول على الدعم اللازم من الأصدقاء في هذا المجال.

  من جانبه أشاد السفير الياباني بعمق العلاقات الثقافية بين العراق واليابان مؤكدا ان وجوده في العراق ليس الأول بل هو متواجد في العراق منذ ثمانينيات ألقرن الماضي وانه صديق لرئيس الجمهورية فؤاد معصوم واشار الى زيارته لأغلب مدن العراق مبديا رغبة اليابان للتعاون في المجال الأثاري والمجالات الأخرى بما يعزز ويوطد تلك العلاقات ، كما اشار ايضا الى التواجد المستمر لليابان في معرض بغداد الدولي وما تعرضه في الجناح الياباني من المعروضات المختلفة، وفي معرض الحديث عن المرشحين لمنصب مدير عام اليونسكو أشار السفير إلى أن اليابان لم تتخذ موقفا لحد الآن والموقف صعب بالنسبة للمرشحين العرب في ظل وجود أربعة مرشحين من العراق ومصر وقطر ولبنان.

في ختام اللقاء الذي حضره وكيل الوزارة لشؤون الآثار قيس حسين رشيد  والمتحدث الرسمي ومدير إعلام الوزارة عمران ألعبيدي تم تبادل الهدايا التذكارية واعرب السفير عن شكره لوزير الثقافة على هذا اللقاء.

 

أرسلت بواسطة: أدارة الموقع | التاريخ: 30-03-2017 | الوقـت: 08:58:12 صباحا | قراءة : 86 |

التصويت على المقال

المعدل: المعدل: 0عدد المصوتين:0

_EXCELLENT _VERYGOOD _GOOD _REGULAR _BAD
تاريخ أخر تحديث الموقع:- [ 2017-05-29 ]
عناوين اخر المقالاتالتاريخ
وزارة الثقافة تبدأ برنامجها الترفيهي للأطفال في حزيران المقبل 2017-05-29
وزير الثقافة يترأس اجتماعا لهيئة الرأي 2017-05-28
وزير الثقافة يكرم الفنان الرائد محمد احمد اربيلي 2017-05-28
فيان سليماني .. ملكة جمال العراق لعام 2017 2017-05-28
لجنة المرأة في وزارة الثقافة والسياحة والآثار تطالب بإقرار قانون مكافح... 2017-05-27
واقع المسرح العراقي عنوانا على طاولة نقاش المعنيين بالمسرح... 2017-05-27
المفتش العام بوزارة الثقافة يهنئ المسلمين بشهر رمضان المبارك 2017-05-27
أستكمالا لحفل بابل ... الفنون الموسيقية تستذكر سعدي الحلي 2017-05-26
وزير الثقافة يهنئ المسلمين بحلول شهر رمضان المبارك 2017-05-26
السمفونية الوطنية تحيي حفلها الشهري 2017-05-26

لجنة المفصولين السياسية المركزية

مواقع الكترونية اخرى
رئاسة جمهورية العراق
موقع رئاسة الوزراء
موقع وزارة الدفاع
موقع وزارة الداخلية
لجنة متابعة وتنفيذ المصالحة الوطنية
موقع وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العامة
موقع وزارة النقل
موقع وزارة النفط
موقع وزارة التعليم العالي
موقع وزارة التربية
موقع وزارة الكهرباء
موقع وزارة التجارة
موقع وزارة الصناعة
موقع وزارة الصحة
دليل مراجعات المواطنين وسياقات العمل لدوائر الوزارة
قائمة الاستفتاءات
 جائزة الابداع العراقي 2015
ممتاز
جيد جدا
جيد
سيء



النتائــج
المزيد من الأستفتائات

عدد المصوتين: 143
محرك بحث قوقل
Google
الوقت
تقويم

 

صفحة جديدة 1
Unsecure Version, License Has Expired