وزارة الثقافة
.... دعوة :تقيم دائرة الفنون الموسيقية في وزارة الثقافة، احتفالية غنائية بمناسبة أعياد (نوروز) بعنوان (نوروز .. عيد الحب والجمال) يوم الخميس 23 آذار الساعة (11) صباحا على قاعة الرباط في شارع المغرب. .... دعوة : تقيم دائرة الفنون الموسيقية في وزارة الثقافة، محاضرة موسيقية بعنوان (الأغنية الفلكلورية في كردستان) يوم الأربعاء 22 آذار الساعة (11) صباحا على قاعة الرباط . .... تقيم دائرة العلاقات الثقافية العامة في وزارة الثقافة والسياحة والآثار، أصبوحة فنية غنائية بعنوان "حينما يغني العود العراقي..." قاعة شناشيل . الجمعة 17/3/2017 الساعة 11 صباحا . .... دعوة :برعاية وزير الثقافة والسياحة والآثار فرياد رواندزي ، يقيم مركز الدراسات والبحوث ندوة فكرية حوارية بعنوان ( مقاربات في التنمية الأمنية المستدامة ) للدكتور عقيل الخزعلي الوكيل الأقدم لوزارة الداخلية ، يوم الأربعاء 15 آذار الساعة العاشرة والنصف صباحا في قاعة عشتار بمقر الوزارة. .... دعوة :تقيم دائرة العلاقات الثقافية العامة في وزارة الثقافة والسياحة والآثار، بالتعاون مع شبكة التدريب الوطنية المتحدة للقيادة والإدارة ورشة تدريبية مختصة تحمل عنوان (مهارات التميز الإداري في العمل المؤسساتي) في الساعة العاشرة من صباح يوم الاثنين المصادف الثالث عشر من شهر آذار الجاري في قاعة المتنبي بمقر دائرة العلاقات الثقافية . .... اعلان :الإعلان عن فتح باب الترشح لجائزة ابن خلدون - سنغور لعام 2017 تونس .... اعلان :تعلن دائرة المجاميع السياحية إلى كافة المؤسسات الحكومية وشركات السفر والسياحة وأي جهة ذات العلاقة في استلام الاعمامات والأنظمة والتعليمات التي تصدر من قبل النافذة الواحدة والسياحة الدينية على البريد الالكتروني . .... دعوة للمشاركة بجائزة الابداع المعاصرالذي سيقام في معهد العالم العربي في باريس من 3 نيسان وحتى 30 تموز 2017. .... السيستاني ( دام ظله) : التجاوز على الشبكة الكهربائية وعدم تسديد اجور الكهرباء سرقة من المال العام ويترتب عليه الاثم والضمان
rss
rss
rss
rss
rss
القائمة الرئيسية

متابعات ثقافية

البيوت والمراكزالثقافية
مقالات
حوار ولقاء
البريد الالكتروني
محرك بحث الموقع
معلومات المستخدم


مرحبا,
زائرنا الكريم

عضو جديدعضو جديد
اسم المستخدم:
كلمة المرور :

فعاليات بغداد عاصمة الثقافة العربية
الأحصائيات
عدد زوار الحالي:13
عدد زوار اليوم:68
عدد زوار الشهر:26021
عدد زوار السنة:80443
عدد الزوار الأجمالي:1104036

دعوة للمشاركة بجائزة الابداع المعاصر لعام 2017


تحت عنوان (الصحراء، مساحة للتنقلات) و بالتعاون مع معهد العالم العربي، تطلق جمعية أصدقاء معهد العالم العربي جائزتها السنوية للإبداع المعاصر/ الدورة الثانية 2017، بهدف دعم وتشجيع الفنانين الشباب في الوطن العربي.


 يأتي موضوع الدعوة لتقديم الطلبات هذا العام تحت عنوان "الصحراء مكان للتنقّلات"

ويشترط أن تكون المشاريع المقدّمة في المجاﻻت الفنية التالية: الرسم، النحت، الرسم التصويري، التصوير الفوتوغرافي، التسجيل المرئي (الفيديو) والأعمال الفنية التركيبية، حيث تقدّم دعما ماديا، على شكل منحة بقيمة 5000 يورو من أجل إنتاج عمل فنّي. وستتاح للمرشح الفائز فرصة العرض في المعرض الجماعي (من تمبوكتو إلى زنجبار) الذي سيقام في معهد العالم العربي في باريس من 3 نيسان وحتى 30 تموز 2017. سيصبح العمل الفني الفائز حينها ضمن تشكيلة متحف المعهد العربي.

وبحسب بيان الجمعية، فإن باب الدعوة لتقديم الطلبات مفتوح للمرشحين الذين تنطبق عليهم المعايير التالية:

- أن يكون المشارك حاملا إحدى جنسيات الدول التالية: الجزائر، مصر، الأردنّ، لبنان، المغرب، فلسطين، سورية، وتونس، المملكة العربية السعودية، البحرين، جزر القمر، جيبوتي، الإمارات العربية المتحدة، العراق، الكويت، ليبيا، موريتانيا، سلطنة عُمان، قطر، الصومال، السودان أو اليمن.
- أن يكون عمره أقلّ من 40 عاما. 
- أن يتقدّم بالطلب وحده أو بشكل جماعي.
- ألّا تكون أعمال المشاركين قد عُرضت في أي معرض مخصص لها في أية مؤسسة ثقافية دولية.
ودعت اللجنة الراغبين بالمشاركة الى تحميل الدعوة الخاصة بالمشاريع واستمارة الطلب، وإرسال الطلب، إمّا بالإنكليزية أو الفرنسية، عبر البريد الإلكتروني إلى العنوان التالي: amisma@imarabe.org وإرفاق العناصر التالية: استمارة التسجيل الكاملة؛السيرة الذاتية؛ نُسخة عن البطاقة الشخصية (الهُويّة)؛ عرضا للمشروع يتضمّن بيانا مفصلا عن الهدف من المشروع وصورا مرئية أو أية عناصر أخرى يرى المشترك فائدة في إرفاقها مع الطلب، إرفاق بيان مفصّل بالميزانية المطلوبة لإنتاج العمل الفني ذي الصّلة؛ جدولا زمنيّا للمدة التي يستغرقها إنتاج العمل. وسيكون الموعد النهائي للتقديم هو 31 كانون الأول 2016. وسيتم الإعلان عن الفائز في شهر آذار 2017.

يذكر أن جائزة جمعية أصدقاء معهد العالم العربي في دورتها الأولى، عام 2016، مُنحت للفنّان المغربي - الفرنسي سليمان إسماعيلي علوي عن مشروعه (تجريدات موجّهة) الذي عرض من 19 نيسان وحتى 25 أيلول 2016 في معهد العالم العربي، كجزء من معرض (حدائق الشرق)

أرسلت بواسطة: أدارة الموقع | التاريخ: 23-11-2016 | الوقـت: 10:23:42 صباحا | قراءة : 361 |

التصويت على المقال

المعدل: المعدل: 0عدد المصوتين:0

_EXCELLENT _VERYGOOD _GOOD _REGULAR _BAD
تاريخ أخر تحديث الموقع:- [ 2017-03-22 ]
عناوين اخر المقالاتالتاريخ
رواندزي: مشروع قرار فرنسي - ايطالي لحماية الاثار في مناطق الحروب 2017-03-22
وزير الخارجية الفرنسي: كلمة العراق في مؤتمر المانحين خارطة طريق مهمة 2017-03-22
رواندزي: الدول المانحة جمعت 75 مليون دولار لصندوق حماية التراث العالمي 2017-03-22
تقرير مصور 2017-03-22
وزير الثقافة ينعى الفنانة القديرة ناهدة الرمّاح 2017-03-22
قصر الثقافة والفنون في البصرة يشهد افتتاح كرنفال تربوي 2017-03-22
ندوة حول مرض (الايدز) في البيت الثقافي في العزيزية 2017-03-22
قراءات شعرية وعرض مسرحي في هور الدلمج 2017-03-22
كرنفال مدرسي كبير يحتضنه البيت الثقافي في المحمودية 2017-03-22
اختتام اجتماعات الدورة الـ (27) للجنة العراقية الأردنية المشتركة في بغ... 2017-03-22

لجنة المفصولين السياسية المركزية

مواقع الكترونية اخرى
رئاسة جمهورية العراق
موقع رئاسة الوزراء
موقع وزارة الدفاع
موقع وزارة الداخلية
لجنة متابعة وتنفيذ المصالحة الوطنية
موقع وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العامة
موقع وزارة النقل
موقع وزارة النفط
موقع وزارة التعليم العالي
موقع وزارة التربية
موقع وزارة الكهرباء
موقع وزارة التجارة
موقع وزارة الصناعة
موقع وزارة الصحة
دليل مراجعات المواطنين وسياقات العمل لدوائر الوزارة
قائمة الاستفتاءات
 جائزة الابداع العراقي 2015
ممتاز
جيد جدا
جيد
سيء



النتائــج
المزيد من الأستفتائات

عدد المصوتين: 138
محرك بحث قوقل
Google
الوقت
تقويم

 

صفحة جديدة 1
Unsecure Version, License Has Expired